خمسة قوانين للخروج بشعار قوي



 

خمسة قوانين للخروج بشعار قوي

 

    يعتبر تصميم الشعار من الامور المهمة اللتي يجب الاهتمام بها من قبل الشركات والافراد، حيث ان الشعار هو الرمز اللذي يدل على اصحابة بمجرد لمحة بصر، ففكرة الشعار فكرة فائقة الذكاء خرجت بها البشرية منذ القدم لهذا الهدف. لذلك ومن هذا المنطلق يجب اعطاء اهمية كبيرة للشعار،  حيث نختصر في هذه النقاط امور اذا تم مراعاتها سيكون الشعار مصمم بطريقة احترافية.



 green succulent plant on white vase

• اجعله بسيط ومجرد

التصاميم اللتي تكون الافكار فيها كثيرة تؤدي الى التشتيت لدى الناظر اليها، فأنصح ان تكون الفكرة مختصرة بعنصر واحد لذا فان بساطة الشعار تعتبر النقطة الاهم واللتي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار في اي تصميم يطلق عليه وصف شعار احترافي!






green and black rope 

اربطه بنشاط الجهة 

الاشكال والافكار والالوان اجعلها تدل على تلك الجهة اللتي يعتبر الشعار الممثل الرسمي المختصر لأذهان العامة، فلو كان الشعار رسمي حاول الابتعاد عن الخطوط الحرة الغير منتظمة والالوان الفاقعة، وان كانت جهة الشعار  شركة تهتم بمنتجات الرجال فلا تستخدم الوان مثل الوردي.






• اربطه بعناصر معروفة لدى الفئة المستهدفة 

السهم، البسمة، الباب، البيت، القلب، الخلية، تلك العناصر وعناصر اخرى كالعناصر التاريخيه والعديد من الخيارات تعتبر عناصر لها دلالات معروفة اذا تم توظيفها في التصميم ستعطي تعابير تصل الى الاذهان بسهولة، فتلك شركة فدكس وظفت السهم وتلك شركة امازون استخدمت البسمة والسهم وتلك شركة تويتر استخدمت العصفور وتلك نايك اقتبست منحنى الهة النصر الاغريقية.




carrier ford logos

اجعله مميزاً 

 التصميم الناجح يجب ان يكون منفرداً باسلوبه لا يشبه اي تصميم لشعار اخر فالاقتراب او الاقتباس سيجعل المتلقي لا يذكر الشعار لعدم وجود ما يميز الشعار مثال عن غيره مما يجعل من الصعب تذكره مين بين عدد التصاميم القريبة من بعضها البعض.





man standing on rock cliff near body of water

اجعله مفهوم في الحجم الصغير

قد يكون الشعار بعيد وقد يكون استخدامه في اماكن صغيرة ، لذلك حفاظ الشعار على شكلة مع التصغير يعتبر من عناصر القوة قي التصميم.

 



 

 

designerman

Freelance designer, I love everything related to art, in specialized in designing brand identities and logos.

No comments:

Post a Comment